-->
مجلة سيدتي  مجلة سيدتي

7 طرق للحفاض على الأطعمة طازجة

 7 طرق للحفاض على الأطعمة طازجة

الغذاء الصحي هو من قصرت مدة صلاحيته. لعدم وجود مواد حافظة أو مواد كيميائية أو إضافات صناعية. إذا كنت قلقًا بشأن مكان وكيفية تخزين جميع منتجاتك الطازجة ، فهناك العديد من الطرق للحفاظ عليها طازجة لفترة أطول. من خلال هذه النصائح والحيل حول كيفية الاحتفاظ بالخضروات والفواكه ، لن توفر فقط الوقت والطاقة والمال - ولكنك ستطعم جسمك بمزيد من الطعام المغذي والصحي!

في  مجلة سيدتي ، نجعل مهمتنا هي مساعدتك في أن تكون لديك أيام أكثر إشراقًا. من خلال هذه النصائح والحيل ، ستتمكن من الاحتفاظ بالمزيد من الفواكه والخضروات وتناولها ، مما سيبقيك قويًا وحيويًا!


1. كيف تخزن البن في الفريزر



ستبقى حبوب البن التي لا تستخدمها في الأسابيع المقبلة طازجة في الفريزر طالما أنك تحتفظ بها في وعاء محكم الغلق


2. نقوم بعصر الليمون على شرائح التفاح



أضف القليل من عصير الليمون إلى شرائح التفاح لمنعها من التحول إلى اللون البني


3. غسل الفراولة بالخل




 يؤدي تخزين الفراولة الطازجة ، حتى في الثلاجة ، إلى جعلها تصبح طرية و رمادية ومتعفنة.  بسبب البكتيريا غير المرئية والبقايا التي يمكن العثور عليها داخل وحول هذه التوت.

لتنظيف الفراولة وجعلها تدوم لأسابيع ، اتبع الخطوات التالية :

  1. امزج 4 مقادير من الماء مع مقدار من الخل في وعاء.
  2. انقع الفراولة الطازجة في محلول الماء والخل لمدة 5 دقائق.
  3. صفي التوت في مصفاة واشطفه بالماء البارد.
  4. جفف الفراولة على منشفة ورقية أو قطعة قماش.
  5. ضع الفراولة على منشفة ورقية في وعاء محكم الغلق وخزنها في الثلاجة.

4. حفض الخضر الورقية في الورق




يميل الخضر ، مثل الخس والأعشاب والسبانخ إلى الكدمات بسهولة. لأنها هشة وتحتوي على نسبة عالية من الماء ، فإنها تميل إلى الذبول بسرعة عندما تتعرض للهواء والحرارة والرطوبة.

للحفاظ على خضرواتك نقية وخالية من الشوائب ، قم بما يلي:

  1. اغسل الأوراق بلطف بالماء البارد أو استخدم منظفًا نباتيًا.
  1. ربّتي عليهم برفق بين المناشف الورقية أو ضعيهم في وعاء السلطة لإزالة الماء الزائد.
  1. لف الأوراق في منشفة ورقية نظيفة. افعل ذلك لهم على دفعات. (نصيحة: اجعل كل دفعة جيدة لجزء واحد ، بحيث يمكنك الحصول عليها فقط للسلطة التالية).
  1. ضعها في كيس . أو حاوية محكمة الإغلاق وخزنها في الثلاجة.


5. جرة الفلفل والخيار




قد يكون شراء الخضار مثل الخيار والفلفل في بعض الأحيان أرخص بكميات كبيرة ، مقابل شرائها بكميات أقل. لتحقيق أقصى استفادة من هذه المشتريات بالجملة ، قم برمي الخضار في وعاء زجاجي مع بعض المحلول الملحي. لن ينتهي بك الأمر بتوابل لذيذة فحسب ، بل ستظل طازجة لعدة أشهر وستظل محتفظة بأزمتها!

عمل مخللات منزلية :

  1. عقم بعض البرطمانات بالماء الساخن واتركها تجف.
  1. قم بتقطيع الخضار (أو يمكنك استخدامها كاملة أيضًا) وقم بتعبئتها في زجاجات نظيفة. يمكنك أيضًا إضافة مزيجك المفضل من التوابل والأعشاب الطازجة أو حبوب الفلفل.
  1. في قدر صغير ، اخلطي مقدارًا من الخل مع جزء من الماء وبعض الملح والسكر حسب الرغبة. اتركي هذا الخليط ليغلي حتى يذوب الملح والسكر.
  1. صب الخليط السائل (المعروف أيضًا باسم المحلول الملحي أو محلول التخليل) في الزجاجات حتى يتم تغطية الخضار.
  1. قم بتغطية الزجاجات بإحكام واتركها لتبرد تمامًا قبل تخزينها في الثلاجة. للحصول على أفضل النتائج ، اترك الزجاجات مغلقة لمدة 48 ساعة على الأقل قبل فتحها.

6. حافظ على الحمضيات باردة




تحتوي ثمار الحمضيات على قشرة مسامية ، كما قد تلاحظ مع العديد من الثقوب الصغيرة الموجودة في قشورها. تعمل هذه الجيوب الهوائية القابلة للتنفس على جعل ثمار الحمضيات تجف بسرعة كبيرة عندما تتعرض لدرجات حرارة دافئة. للحفاظ على ثمار الحمضيات ، ضعها في الثلاجة. لأنه من الأسهل عصر العصير عندما يكون البرتقال والليمون دافئًا ، قم بإحضارهم إلى درجة حرارة الغرفة قبل عصرهم.


7. استخدم حاويات المغلقة بإحكام للتخزين




تعتبر الحاويات محكمة الإغلاق ، مثل البرطمانات محكمة الغلق ، وأكياس Ziploc ، وحاويات Tupperware مثالية لتخزين الفاكهة والخضار المقطوعة مسبقًا والجاهزة للأكل. هذه الحاويات قادرة على إبعاد الرطوبة الإضافية والأكسجين ، وهما عاملان لنمو البكتيريا المسؤولة عن التسبب في العفن والتعفن.




التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة

مجلة سيدتي

2016